by استكتب
Share
by استكتب
Share
بقلم رانية نصر من فلسطين – تركيا
بكالوريوس إعلام
ما عادتْ تُرَّوِعُنِي الأحزانُ
ما عادتْ تُرَّوِعُنِي الأحزانُ ولا
همٌ باتْ يلوحُ لي فلا؛
تسَلْ عنْ حزنٍ منْ أضلعِي
تَشَكَّلَ واعْتَلى ..
ملامحَ الحرفِ
وبِضْعٌ من رُوحي غَدا
أضلَ الفرحُ طريقي
يا صديقي وسهى
عنِّي لما وزّعَ الأنصابَ ونسى
مَنْ كساهُ ثوبٌ فلا يشقى ولا يَعرى
أنا جَسَدٌ بلا معطفٍ قدْ تَبَّدى
له الدفءُ كحلمٍ يتراقصُ
في أقصى المدى
كفاهِ جائعٍ أعياهُ فقدَ
النصيرُ لا الحسا
كوجهِ عجوزٍ فقد الجمال لا الأسى
وبعد هذا .. !! تسألني ما الذي
أحَزَنَكِ يا قطر الندى؟!
حتّى الندى هجَر زهْرهُ وبدا
دمعٌ في عينِ الطفولةِ سرمدا
فإن تَغْدُرُ يا فرحُ صبحي
أو تغادرَ دنياي مسا ..
لي في الذِّكْرِ نصيبٌ أصارع به
نائباتُ عُمْري .. وبه اكْتفى
قلبٌ صادقٌ رقيقٌ رفيفٌ بلى!
STAY IN THE LOOP
Subscribe to our free newsletter.
Leave A Comment
مالية الفاروق حميد بن خيبش _المغرب من مواصفات الزعيم، أيا كان مجال زعامته، أن يقدم مصالح الآخرين على منفعته الخاصة، وأن يكون في الطليعة […]
مامعنى التخليّة قبل التحليّة للوصول إلى التجليّة كثيراً ما نسمع في الدّروس والخطب الدّعويّة في باب تزكية النّفس جملة “التخليّة قبل التحليّة للوصول […]
تجليات النسق الاجتماعي توطئــــــة: تعد رواية النخر ثاني عمل إبداعي يكتبه إبراهيم سعدي بعد روايته الأولى: المرفوضون، وقد ظهرت رواية النخر في نهاية الثمانينات […]
هل تكفي الأنوثة لتعريف المرأة؟ بقلم الأستاذة: بشرة خبيزي جامعة: ملود معمري- تيزي وزو- الجزائر من بين الأسئلة التي طرحت في كتاب الجنس […]