كيف تضيف خدمة جديدة في استكتب؟ - استكتب

كيف تضيف خدمة جديدة في استكتب؟

ماهي الخدمة؟

إن خبرتك في مجال ما وقدرتك على إنجاز عمل ما في إطار تلك الخبرة هي المفهوم العام لمسمى الخدمة في استكتب .إذ ستكون هذه الخدمة مفتاح تعاملك مع المستكتبين وسبيلاً لتنفيذ ما يبحثون عنه بجودة و كفاءة عالية.

كيف تضيف خدمة جديدة؟

بعد تسجيلك في الموقع ستتوجه إلى علامة التبويب ” كاتب ” لتبدأ منها مراحل إضافة الخدمة:

  1. ستجد عند الضغط على ” كاتب” عبارة ( إنشاء خدمة ) انقر عليها لتفتح لك الصفحة الخاصة بإضافة الخدمة في النموذج المخصص لها.
  2. ضع عنواناً واضحاً ومحدّداً ومختصراً باللغة العربية الفصحى، مثال: “كتابة مقالة إبداعية أدبية من 3 صفحات”
  3. حدّد سعر الخدمة من خلال اختيار السعر المناسب لها من القائمة المنسدلة المخصصة للأسعار.
  4. حدّد تصنيف الخدمة من القائمة المنسدلة لأنواع الخدمات المتاحة.
  5. ضع وصفاً للخدمة التي ستقدّمها بشكل واضح ودقيق، بحيث يتضمن جميع ما ستنفذه للمستكتب من خلالها. مثال: ” أقدم لك كتابة إبداعية في المجال أدبي، بمختلف أنواعه، حيث أنني أمتلك خبرة جيدة تمتد لعدة سنوات في هذه الصناعة. ستكون المقالة مؤلفة من 3 صفحات، سيتم ضبطها لغوياً مع وضع علامات الترقيم المناسبة، وتنسيق الملف على أكمل وجه، وكل ذلك خلال 3 أيام وبسعر 20$ فقط. يمكنك اختيار خدمتي وثق بأنك ستحصل على مقالة إبداعية لا مثيل لها، ستثري موقعك وتزيد رصيد عملك”.
  6. ماهي متطلبات تنفيذ الخدمة التي ستحتاجها من المستكتب؟ ضعها هنا، وإن لم يكن هنالك داعٍ لأي تعليمات يمكنك أن تضع ترحيباً بالمستكتب أو كلمات تخبره فيها عن مدى حرصك على إنجاز الخدمة بالطريقة المثلى، كما نرجو الانتباه لعدم وضع أي وسيلة من وسائل التواصل الخارجي .
  7. ضع كلمات مفتاحية بحيث لا تقل عن ثلاث كلمات تتعلق بخدمتك، إذ أن هذه الكلمات من شأنها تسهيل عملية البحث عن خدمتك مثل : كتابة، ترجمة، بحث، تدقيق، تأليف، لغوي، العربية..
  8. حدّد مدة تسليمك للخدمة، واعلم أن للمستكتب الحقّ بإلغاء الطلب إن تأخّر تسليم الخدمة عن المدة المحددة .
  9. حدّد صورة ملائمة لخدمتك أو فيديو مناسباً، ويمكنك استخدام صور من صيغ عديدة مثل: GIF, PNG, GPEG,JPG كما يمكنك إضافة حتى ثلاثة صور من خلال الضغط على زر “إضافة المزيد من الصور”. احرص على أن تكون صورتك مميزة ومختلفة ولا تملك حقوق الملكية لأحد
  10. يمكنك هنا إضافة مميزات خاصة بالخدمة، إذ تعتبر هذه الميزات خصائص إضافية للخدمة تكون بمقابل مادي محدد، فمثلاً إن كنت تقدم خدمة الكتابة الإبداعية خلال 3 أيام مقابل 20$ فيمكنك إضافة ميزة خاصة لها تتمثل بقدرتك على إنجاز الخدمة خلال يومين فقط ولكن بزيادة 5$ على قيمة الخدمة الأساسية، ليصبح ثمن الخدمة الإجمالي مع هذه الميزة هو 25$.
  11. الآن انتهيت من تعبئة نموذج الخدمة، وبات بإمكانك الضغط على زر ” إرسال” ليتم إرسال الخدمة للمراجعة من قبل الإدارة.

ملاحظات هامة:

  • إن الخدمة في استكتب، هي واجهة صانع المحتوى ومفتاح إقبال العميل المستكتب عليها، فكلما كانت الخدمة منسقة ومتكاملة الأركان وواضحة المعالم، كلما كان الأمر أكثر فاعلية وتأثيراً.
  • تخضع الخدمات لمراجعة الإدارة، وسيتم قبول وتفعيل الخدمة حينما تكون متكاملة الأركان.
  • تحديدك لحجم العمل الذي ستؤديه للمستكتب مقابل السعر الذي حددته أمر أساسي، لذلك تأكد من أنك حددته بدقة.
  • انتبه من وضع أي وسائل للتواصل الخارجي مثل: حسابات فيس بوك، تويتر، انستغرام، بريدك الالكتروني، رقم هاتفك.
  • راجع بريدك بشكل دوري للتأكد من وجود أي رسائل من الدعم الفني التي تتعلق بخدمتك، والتي تحتاج لبعض التعديلات حتى يتم إعادة تفعيلها مجددا.

2 Comments

  1. يقول حسين دقيل:

    شكرا لكم .. ارجو ان تعلمونى بالخدمات المطلوب تعديلها ، وشكرا لكم

  2. […] السهل أن تضيف خدمة إلى منصة استكتب أو أي منصة أخرى، لكن هل قمت بذلك بعد […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *