كتم العلم وحقوق الملكية..

تم النشر 0 تعليق 474 مشاهدة 2021-03-09 14:47:41 خدمات تصميم

ربما كان نظام التشغيل على جهازك نسخة غير اصلية، كما والكثير من البرامج وربما الدروس التعليمية ايضا..

وربما انك ممن يؤمنون أن تلك سرقة، كما سرقة المال الملموس؛ والتي يتفق الجميع على انها سرقة وأن الفاعل لص تقليدي لا جدال عليه..

إلا انني لن املك الا جهاز اصم وبرامج تساومني على كل حركة بالدفع لها ان ركنت لتلك المجانية... وانني في قرارة نفسي اعلم ان مالكي كثير من البرامج يتركون لنا تلك النسخ لتروج سلعتهم بيننا ..

إلا أننا لا نملك يقينا في اي من ذلك ...

فقد تأخذ نسخ غير اصلية لمالك لا يريد ذلك.. او تترك النسخ لمالك لا يمانع ولا يخبرك بذلك.. وبكل الاحوال سنعتزل ملاحة الحاسوب ان امنا بحقوق الملكية لنكف عن الحرام والسرقة، كما ان صانع المحتوى يجتهد ليصنعه فكيف يشعر ان اخذ منه عنوة.. فكما البرامج العملاقة كذلك المحتوى الصغير...

أيعقل أن اعمل وقت طويل لتفادي استعمال البرمجيات والتعدي على الحقوق، وأضيع الوقت والمجهود للالتفاف عنها، مع العلم ان فرق العملة وقيمة ساعة العمل في البلاد غير متساوية، وان تسعيرات تلك البرامج تلائم جزء اخر من الكوكب.. لاتشعر بما يمص من دماء الاجزاء الاخرى.. ومع انني ارى تغافلا كما سبق الذكر من صانعي البرامج لترويج البضاعة في كل الاجزاء، إلا انهم لا يعلنون صراحة عن سماحهم بذلك..


فبين أن بعض العلوم والاختراعات يجب ان تكون مشاعا، يدفع لصانعها من اي جهة كانت ولكن لا يحق ان يكتم العلم ويحرم الناس من الانتفاع بها...


فما هو رأيك حول هذا الموضوع، وكيف تتصرف.


المشاركة تعني الاهتمام، أظهر إعجابك وشارك المنشور مع أصدقائك.


الرجاء تسجيل الدخول للتعليق على هذا المنشور. إذا لم يكن لديك حساب، يرجى التسجيل.

© 2022 جميع حقوق استكتب محفوظة لشركة H2O4ID