إيلون ماسك علي طريقة اللمبي 8 جيجا

تم النشر 0 تعليق 67 مشاهدة 2022-06-22 15:51:19 خدمات تصميم

إيلون ماسك علي طريقة اللمبي 8 جيجا

نعم بالفعل ايها السادة العنوان صحيح إلا حد كبير، بالفعل قامت شركة " نيورالينك " ومؤسسها إيلون ماسك بالكشف عن التجارب والابحاث التي بدأت في طور التنفيذ والخاصة بتركيب شريحة زكية داخل جسد الأنسان وبالتحديد داخل الجمجمة البشرية، وكأن افكار الخيال العلمية لأفلام هوليود وغيرها بدأت تصبح حقيقة كغيرها من الاشياء المتوفرة لدينا الان وكانت قبل بضع سنين مجرد شئ من واقع الخيال " كالزكاء الاصطناعي وانظمة المحاكاة الجديدة وذلك علي سبيل المثال لا الحصر".

وكانت المعلومات التي تم رصدها عن هذه الشريحة انها تشبه شريحة الهاتف النقال بدرجة عالية، ويمكن للشريحة توجيه العقل ومتابعة الحالة حسب البيانات التي يتم ملئها بتلك الشريحة "علي طريقة اللمبي 8 جيجا"، ويمكن زرعها في الجمجمة او تحت قشرة الرأس دون أن تشعر بها ويمكن لهذه الشريحة حسب ما صرح فريق العمل والبحث بالشركة المذكورة أن تقوم بالاتي:

·       يمكن أن تقوم الشريحة باكتشاف وعلاج الكثير من الامراض علي سبيل المثال " الشلل الرعاش والزهايمر ، وكذلك اصابات الحبل الشوكي".

·       يمكن للشريحة عمل طفرة في معدل الإدراك البشري ليصبح خارق للطبيعة لمواكبة عصر الزكاء الاصطناعي الجديد.

·       تحتوي الشريحة علي ما يقارب الثلاثة ألاف من الاقطاب الكهربائية الدقيقة موصلة بالدماغ لمتابعة ما يقارب الألف خلية من خلايا الدماغ البشري.

·       يمكن للشريحة عمل تقارير بالحالة الصحية والبدنية والتنبيه بدخول اجسام غريبة او غير مرغوبة إلي الجسم.

يبدو لي في الوهلة الأولي من رؤية هذا الخبر انه مشروع للإنتاج فيلم خيال علمي جديد، ولكن بالفعل الخبر صحيح والابحاث جارية، وتمت التجربة علي الحيوانات بالفعل واستطاعت الشريحة استقبال اشارات الرغبة لدي الحيوانات.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل بالفعل الشريحة مخصصة لأغراض طبية ولنفع أكبر للمجتمع ؟.

سوف أقوم بالإجابة علي هذا السؤال من واقع شخصي بناء عن معلوماتي في هذا الصدد علي النحو التالي:

·       يمكن للشريحة أن تكون اختراق لخصوصية الانسان، فكيف لمبرمج او طبيب او اي شخص يمكن أن يعرف ما اشعر وارغب به، هل يمكن السيطرة علي الخصوصية.

·       هناك تصريحات تقول أيضاً ان هذا العمل عبارة عن " بيزنس جديد" ومن نوع مختلف في تجارة المعلومات وليس فقط المعلومات العادية بل ايضاً يمكن معرفة ما يدور بعقلك دون الافصاح بيه، بمعني لا يوجد اسرار يمكن حفظها لدي زارع الشريحة ولكم ان تتخيلوا هذا في العمليات السرية والمشاريع العسكرية وخلافه.

·       يمكنك تخيل ما يمكن أن تقوم به الشريحة من صناعة بشريين خارقين لحدود الطبيعة وهذا سيغير موازين القوى في العالم من الناحية الاستراتيجية والعسكرية.

·       ماذا لو تلفت الشريحة او احترقت او حدث بها عطب " انها ستكون داخل دماغك يا عزيزي ولا ندري إلي أين سيقودنا هذا التلف".

 اعلم أن الموضوع غريب ومبهر بعض الشئ، ولكن انا متأكد من أن طرح مثل هذه الانواع من التكنولوجيا للتداول علي البشر سوف يكون له دور عظيم مفيد للبشرية، وفي نس الوقت اعتقد انه قد يغير انماط الحياة وطريقة العيش ستعد الأسوأ علي الاطلاق في تاريخ المجتمع البشري، الذي سوف يتحول من كينونته البشرية إلي روبوت او ألات مدمجة بالجسد البشري " كأفلام الشرطي الخارق التي شاهدناها وتحكي عن شخص تحول لنصف آلة" .

 


المشاركة تعني الاهتمام، أظهر إعجابك وشارك المنشور مع أصدقائك.


الرجاء تسجيل الدخول للتعليق على هذا المنشور. إذا لم يكن لديك حساب، يرجى التسجيل.

© 2023 جميع الحقوق محفوظة لموقع استكتب