انتبهوا سكان كوكب الأرض الأشقاء

تم النشر 0 تعليق 70 مشاهدة 2022-06-22 15:48:15 خدمات تصميم

انتبهوا سكان كوكب الأرض الأشقاء

رسالة من خارج الصندوق بعنوان " انتبهوا سكان كوكب الأرض الأشقاء " وهي الطبع رسالة من وحي خيال الكاتب لنتعمق في فحوى الرسالة ليس إلا، وكانت تتلخص في ماهية تغيير اوضاع الكوكب وعلي وجهة الخصوص في عصر الاوبئة.

ولكن ترسخت في طالع الرسالة جملة الهلاك في عصر الاوبئة، بالفعل تزامنت احداث كثيرة من التغيرات التي طرأت علي كوكبنا العزيز وعلي رأسها جائحة كرونا فايروس كوفيد-19 التي قلبت كثير من الموازين رأساً علي عقب علي النحو التالي علي سبيل المثال:

·       حدوث تأخر في مجالات عديدة كالصناعة والتجارة وما إلا ذلك.

·       وعلي العكس أيضاً، حدوث سباق زمني لعمل طفرات في التقدم في مجالات أخري، كصناعة الدواء والعقاقير التي تندرج تحتها العديد من الخطوات الجريئة في تطوير انظمة واساليب التصنيع بطرق الجيل الخامس " الطرق الذكية "، بل ابضاً ظهرت أفات مافيا الدواء المحتكرون.

·       أيضاً أجبر العالم كله علي تغير الثقافات والعادات الاجتماعية، خاصة المجتمع العربي، باتت الإجراءات الاحترازية التي كنا نظن انها ستتبع لفترة معينة باتت بكل بساطة اسلوب حياة.

·       كذلك مجالات العمل باتت تغير طبيعتها بشكل ملحوظ، كانتشار ظاهرة العمل عن بعد او العمل كمستقل لتقديم خدمات متعددة وبطرق اصبحت اكثر سهولة.

ولكن يا سادة بعد بدأت الموجات المتكررة من الاوبئة التي تطورت لتصبح اشرس، مثال اوميكرون وكذلك جدري القردة وكثير من الاوبئة التي بات ظهورها شبه طبيعي ولم نعد نتفاجئ كبداية الامر.

هل هناك سناريوهات اخري متوقعة ؟

بالفعل هناك اكثر من سيناريو متوقع يشبه كثيرا افلام هوليود التي كنا نظنها خيال علمي إلي ان باتت واقع، فاتبعوني سوف اصحبكم قريبا في جولة مشوقة وإلي مقال اخر ورسالة جديدة من صديقي "وحي خيالي العائد"

 


المشاركة تعني الاهتمام، أظهر إعجابك وشارك المنشور مع أصدقائك.


الرجاء تسجيل الدخول للتعليق على هذا المنشور. إذا لم يكن لديك حساب، يرجى التسجيل.

© 2023 جميع الحقوق محفوظة لموقع استكتب