كيف تحافظ على اصدقائك بدون ان تخسرهم

تم النشر 0 تعليق 32 مشاهدة 2022-07-14 22:33:25 خدمات تصميم

5 طرق تساعدك على نُصح صديقك دون أن تخسره


https://shrinke.me/PqLZ

لمزيد من الصور والمعلومات الاخرى برجاء الدخول على هذا الرابط

عندما يقع صديقك في مشكلة ما، تحاول أن تقدم له النصيحة قدر ما استطعت ولكن هل تعلم أن هناك بعض الصداقات التي قد تتدمر بسبب تقديم النصيحة بشكل سيء خلال المواقف الصعبة؟.


وضعت عالمة النفس كارمن هارا، مؤلفة كتاب الالتزام: العثور على الحب والولاء من خلال النماذج الأصلية السبعة، بعض القواعد الذهبية التي يجب أن تتذكرها عند تقديم النصيحة لأي صديق وقع في موقف سيء، وذلك حتى يتقبل منك النصيحة دون أن تخسره، هذا بحسب ما ذكر في موقع "دايلي ميل" البريطاني.


1. لا تقلل من مخاوف صديقك

لا تقلل أبدا من مشكلة صديقك أو مما يعانيه، مهما كان يبدو لك أن ما يعاني منه بسيطا، فالشيء البسيط بالنسبة لشخص ما، قد يجعل شخص آخر لا ينام لأيام، ولذلك لا تتبع أسلوب النصيحة الذي يقلل من المشكلة لتبدو أصغر مما هي عليه، فقط أعط المشكلة حجمها الطبيعي دون تهويل أو تهوين.


2. ضع الأخلاق قبل الصداقة

عندما تقدم النصيحة لصديق يخبرك بمشكلة غير أخلاقية، قدم له دائما الرد الأخلاقي، فعلى سبيل المثال إذا قال لك صديق أنه خان زوجته، أو حصل على رشوة، أو أي شيء من هذا القبيل، فقل له أن مثل هذه الأشياء لا تنتهي أبدا بشكل جيد، فهنا ستكون قدمت له نصيحة جيدة أخلاقية دون أن تؤذي مشاعره أيضا.


3. اعط صديقك انتباهك الكامل

عندما يأت إليك صديقك طالبا النصيحة في موقف ما، فهذا يعني أنه يمر بأزمة، فاترك كل ما يشغلك عنه مثل مشاهدة التلفاز أو متابعة الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي على الهاتف، واستمع بحرص لما يقوله قبل أن تعطيه النصيحة حتى تكون حياديا، وتستطيع أن تقدم لصديقك النصيحة المثالية التي تفيده في أزمته.


4. قم بتغليب العقل على العاطفة

عندما تستمع إلى مشكلة صديقك فمن الممكن أن تتعاطف معه كثيرا، أو على العكس تشعر بالغضب منه لأنه أخطأ في موقف ما، أو تغضب من شخص آخر قام بمضايقته، ولكن كل هذه المشاعر لن تفيد صديقك، حيث يجب أن تعطيه النصيحة الصحيحة وفقا للمنطق السليم وليس وفقا للعاطفة، وتذكر دائما أن النصيحة الأبسط والأقل تعقيدا في معظم الأحيان تكون النصيحة السليمة.


5. ضع نفسك في موقع صديقك

قبل أن تعطي لصديقك النصيحة، حاول أن تضع نفسك في موضعه، فكر لبعض الوقت لماذا أقدم صديقك على هذا الفعل، أو لماذا قال ما قاله، فقد يصعب عليك إبداء النصيحة وأنت خارج الموقف بأكمله، دون أن تشعر بما يمر به صديقك، ولذلك فكر في الموقف وكأنك بطله قبل أن تحكم عليه.


المشاركة تعني الاهتمام، أظهر إعجابك وشارك المنشور مع أصدقائك.


الرجاء تسجيل الدخول للتعليق على هذا المنشور. إذا لم يكن لديك حساب، يرجى التسجيل.

© 2022 جميع حقوق استكتب محفوظة لشركة H2O4ID