ما تعلمته من الفشل

تم النشر 1 تعليق 140 مشاهدة 2022-11-02 18:06:43 خدمات تصميم

ما تعلمته من الفشل

1. الفشل جزء من العملية
2. لا تأخذ الأمر على محمل شخصي
3. تعلم من أخطائك
4. كن مثابرا
5. كن مؤمنا بنفسك

لقد تعلمت من الفشل. لقد تعلمت أيضًا من النجاح، لكن الفشل علمني أكثر.

لقد فشلت في أشياء كثيرة. أنت تفشل في العمل والشركة والعلاقات والأهداف. حتى لو فشلت، أفشل. عدة مرات حاولت وفشلت دون جدوى!

لكن في كل مرة أفشل فيها، أتعلم شيئًا ذا قيمة سيساعدني في المستقبل. لقد جعلني الفشل أقوى وأكثر ذكاءً وأكثر مرونة. علمتني أن أكون متواضعا ولا أستسلم أبدا.

إذا كنت تريد التعلم من الفشل، فعليك أن تكون على استعداد للفشل. عليك أن تقبل أن تكون مخطئًا بدلاً من أن تكون مثاليًا. يجب أن تكون على استعداد للمخاطرة بشيء قد لا يعمل.

 

تعلمت من الفشل

من واقع خبرتي، فإن أفضل طريقة للتعلم من الفشل هي احتضانه. عانقها وتعلم منها وامضِ قدمًا. هذا ليس بالأمر السهل، لكنه الطريقة الوحيدة للنمو حقًا كشخص ومحترف.

الخطوة الأولى هي قبول أنك فشلت. ليس الأمر سهلاً، خاصة إذا كنت من النوع الذي يكره ارتكاب الأخطاء. ولكن بمجرد أن تعترف بالفشل، يمكنك البدء في التعلم من أخطائك.

اسأل نفسك ما الخطأ الذي حدث ولماذا. ما الذي يمكنك فعله بشكل مختلف؟ هل يمكنك أن تفعل أفضل في المرة القادمة؟ والأهم من ذلك، كيف تمنع حدوث هذا الخطأ مرة أخرى في المستقبل؟
ستساعدك الإجابة على هذه الأسئلة على التعلم من إخفاقاتك وتصبح شخصًا أفضل.

تعلمت من الفشل

لقد كنت رائد أعمال لأكثر من 10 سنوات، وحققت بعض النجاحات والإخفاقات خلال تلك الفترة. الشيء هو أنني أتعلم من الفشل أكثر من النجاح. ولست الوحيد - فالعديد من رواد الأعمال الناجحين سيقولون لك نفس الشيء.

لماذا ا؟ لماذا نتعلم من الفشل أكثر من النجاح؟
1. عادة ما يكون هناك إخفاقات أكثر من النجاحات في الذاكرة. نميل إلى الإسهاب في الحديث عن إخفاقاتنا وأخطائنا، وتتحول نجاحاتنا إلى ذكريات باهتة بمرور الوقت. هذا يعني أنه من المرجح أن نتعلم من الإخفاقات لأننا نتذكرها بشكل أفضل.
2. يجبرنا الفشل على دراسة المشكلة وإيجاد حل لها. عندما ننجح، لا نقضي بالضرورة الوقت في فحص ما هو صحيح وكيف يمكننا تكراره في المساعي المستقبلية. ولكن عندما نفشل، يتعين علينا إلقاء نظرة فاحصة على الخطأ الذي حدث حتى نتمكن من تجنب ارتكاب نفس الخطأ في المستقبل.
3. الفشل يجعلنا

تعلمت من الفشل

لقد كنت رائد أعمال لفترة طويلة، وفشلت مرات لا تحصى. لكن في كل مرة أفشل فيها، أتعلم شيئًا جديدًا سيساعدني على النجاح في المرة القادمة.

إذا كنت تخشى الفشل، فأنت لست وحدك. في الواقع، معظم الناس كذلك. لكن الحقيقة هي أن الفشل أمر حاسم للنجاح. بدون فشل، لن نعرف أبدًا ما الذي لن ينجح، ولن نتعلم أبدًا كيفية التحسين.

لذلك إذا كنت تريد النجاح، فتقبل الفشل وتعلم منه. هذه هي الطريقة الوحيدة للنمو والتقدم


المشاركة تعني الاهتمام، أظهر إعجابك وشارك المنشور مع أصدقائك.


Gehan_Mohamed أضاف تعليق
3 شهر

جميلة بجد 

الرجاء تسجيل الدخول للتعليق على هذا المنشور. إذا لم يكن لديك حساب، يرجى التسجيل.

© 2023 جميع الحقوق محفوظة لموقع استكتب