9 أسباب توضح أهمية جودة المحتوى - استكتب

9 أسباب توضح أهمية جودة المحتوى

أهمية جودة المحتوى

9 أسباب توضح أهمية جودة المحتوى

 

المحتوى هو الملك؛ صدق (بيل غيتس) مؤسس شركة مايكروسفت في إطلاقه صفة (الملك) على المحتوى عام 1996 في مقالة كتبها بعنوان (المحتوى هو الملك)، فالملك هو الآمر والناهي وهو الحامي للمملكة وكذلك المحتوى، لأن المحتوى الجيد هو الملك وهو الركيزة الأساسية لنجاح مملكتك (سواء كانت شركتك أو مشروعك التجاري أو موقعك الالكتروني أو مدونتك)، أي أن جودة المحتوى الخاص بعملك لها دور كبير في نجاحك ونجاح علامتك التجارية، ولكن كيف ذلك؟ وما أهمية جودة المحتوى ؟ هذا ما ستحاول هذه المقالة أن تجيب عليه.

من أسباب أهمية جودة المحتوى ما يلي:

1- الأثر الإيجابي لدى العملاء:

يعد المحتوى الجيد أداة فعالة في لفت انتباه العملاء أو المتابعين المحتملين إلى ما تقدمه من خدمات أو منتجات، ويخلق لديهم انطباعاً أوليّاً اتجاه تلك الخدمات أو المنتجات، ويشجعهم على العودة مجدداً إلى موقعك الإلكتروني أو مدونتك لرؤية المزيد، فالمحتوى الجيد هو تذكرتك إلى جذب المتابعين وبناء قاعدة جماهيرية واسعة.

2- ثقة العملاء أو المتابعين:

تساهم جودة المحتوى في بناء علاقات جيدة مع العملاء أو المتابعين، مما يسمح لك بالإجابة على أسئلتهم والتفاعل معهم، مما يعزز جسور التواصل بينك وبين متابعيك، وبالتالي بناء الثقة لدى المتابعين فيما تقدمه لهم من نصائح أو توصيات أو معلومات.

3- تعزيز العلامة التجارية:

عندما تصنع محتوى جيد وتقدمه في المكان والوقت المناسب للجمهور المستهدف فإنك بذلك تعزز من علامتك التجارية لتدخل بقوة إلى عالم التسويق، وكلما زادت جودة المحتوى قوي الرابط بين علامتك التجارية وشركتك أو مشروعك التجاري لدى العملاء.

4- زيادة زيارة موقعك الالكتروني:

تساهم جودة المحتوى في اكتساب العديد من المتابعين، وذلك يؤدي إلى ارتفاع نسبة الزوّار إلى موقعك وإعادة ظهور صفحة الويب مرات عديدة، مما يعزز تحسين محرك البحث SEO، خاصة إذا كان محتواك محتوى دائم الخضرة.

5- كسب عملاء متوقعين:

يمكن أن يؤدي تسويق المحتوى الجيد أيضًا إلى كسب عملاء متوقعين. فعندما يطّلع جمهورك على محتواك، غالباً ما يكون هذا الجمهور من المهتمين بالشراء منك في المستقبل. كما أنه يمكن أن تساهم مكالمات اتخاذ إجراء بالشراء ((CTA الموضوعة مباشرة في المحتوى الخاص بك في إنشاء قاعدة من عملاء متوقعين جدد لفريق المبيعات الخاص بك.

6- تحسين التحويلات:

يساعد المحتوى الجيد الذي تنشره على تحسين التحويلات. فمن المرجح أن يشتري العملاء منك بمجرد قراءة المحتوى الخاص بك. لذلك يساعد المحتوى عالي الجودة والمتسق جمهورك على التواصل معك ويعطيهم المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار الشراء.

7- اكتساب المصداقية:

يساهم إنشاء محتوى عالي الجودة أيضًا في اكتساب المصداقية عبر الإنترنت، لأنه ومن خلال تأسيس نشاطك التجاري كمكان موثوق به للحصول على المعلومات فهذا يعني غالباً أنك ستحتل مرتبة أعلى في محركات البحث.

8- بناء الروابط:

ما الذي يجعل مواقع الويب الأخرى ترغب في الارتباط بموقعك على الويب؟ الجواب بسيط: “جودة المحتوى”. إذا كنت قادراً على إنشاء محتوى جيد فهذا سيشجع مواقع الويب الأخرى على ربط محتواها بمحتواك. وهذه الروابط قد تساهم في زيادة حركة المرور أو عدد زيارات موقعك في وقت قصير جداً.

9- الدعم خلال مراحل رحلة الشراء:

المحتوى الجيد هو دليل العملاء في كل مراحل رحلة الشراء من الوعي بالعلامة التجارية إلى أخذ كل المعلومات المطلوبة حول المنتج إلى التواصل العميل معك لإتمام إجراءات عملية الشراء.

بعض المراجع:

https://blog.hubspot.com/customers/benefits-high-quality-content-consistency-brand

https://www.digitaldoughnut.com/articles/2019/march/7-reasons-why-content-marketing-is-important

https://inboundrocket.co/blog/6-reasons-why-content-marketing-is-important-for-your-business/

حقوق الصورة البارزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *