موقع لينكد إن LinkedIn

 

ما هو موقع لينكد إن ؟

يعد موقع لينكد إن شبكة تواصل اجتماعية تركّز على التواصل المهني والتطوّر الوظيفي، ويوفر لك موقع لينكد إن فرصة لتقديم وعرض سيرتك الذاتية، والبحث عن العمل، وتعزيز سمعتك المهنيّة من خلال تحديث سيرتك الذاتية بإضافة المهارات الجديدة التي اكتسبتها، أو الدورات التدريبية التي خضعت لها، بالإضافة إلى تفاعلك مع الأشخاص الآخرين على الموقع ممن لديهم نفس اهتماماتك ومهاراتك. ومن ميّزات موقع لينكد إن أنه موقع مجاني، أي يمكن لأي شخص إنشاء حساب فيه، ولكن ثمة ميّزات إضافية لمن يقومون بالاشتراك بهذا الموقع مثل الدورات والندوات عبر الإنترنيت، أو معرفة من يزور ملف التعريف الخاص بهم. وتعود ملكية هذا الموقع مثل عشرات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر و إنستغرام وغيرها إلى شركة مايكروسفتMicrosoft. وما يميّز هذا الموقع عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعي أنه للتواصل المهني والوظيفي فقط وللأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل، ومن أجل تبادل خبراتهم مع الآخرين وتوسيع شبكة معارفهم المهنية.

كيف تنشئ حسابا في موقع لينكد إن؟

إليك الخطوات التالية لإنشاء حساب على موقع لينكد إن:

  • ادخل إلى الموقع من خلال هذا الرابط: https://www.linkedin.com/
  • تظهر لك نافذة تحتوي على عدة حقول لتملأها بمعلوماتك الشخصية من اسمك الأول واسم العائلة ورقم هاتفك الجوال أو عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور مكونة من 6 محارف على الأقل:
  • قم بتأكيد عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك عبر رسالة تصل إلى بريدك الإلكتروني، ويتم التأكيد بالضغط على الرابط الموجود في الرسالة.
  • ثم انقر على join now بعد أن تنتهي من ملئ الحقول السابقة الخاصة بمعلوماتك الشخصية.
  • أدخل اسم بلدك والرقم البريدي لبلدك في الحقلين المخصصين لذلك ثم انقر على التالي.
  • ثم أدخل اسم مهنتك والشركة التي تعمل لصالحها ومجال عملك في الحقول المخصصة لذلك ثم انقر على التالي.
  • أضف صورة شخصية لك في ملف تعريفك الشخصي ويُفضل أن تكون صورة رسمية.
  • يمكنك تحرير ملف تعريفك الشخصي وإضافة مهاراتك وخبراتك من خلال أيقونة صفحتي

الخصائص الأساسية لموقع لينكد إن

  1. الصفحة الرئيسية: بعد تسجيل الدخول للحساب تظهر للمستخدم بشكل مباشر، حيث يتم عرض جميع نشاطات المستخدم فيها.
  2. الصفحة الشخصية: وفيها تستعرض جميع المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم، مثل الصورة الشخصية و التخصص المهني ومكان الإقامة والخبرات العملية والمستوى التعليمي.
  3. الوظائف: في هذا القسم قائمة محدثة يوميا من الوظائف التي يعرضها العملاء على موقع لينكد إن تتناسب مع السيرة الذاتية والخبرات والمعلومات الشخصية التابعة للمستخدم.
  4. مستطيل البحث: من أهم الميزات الموجودة في موقع لينكد إن هي ميزة البحث وفق خيارات متعددة متقدمة، تمكن المستخدم من العثور على أصحاب الأعمال والمهن في أي تخصص يحتاجه.
  5. شبكتي: هي قائمة الأصدقاء الذين أضفتهم إلى حسابك.
  6. الاهتمامات: بالإضافة لإمكانية متابعة أصحاب الأعمال والشركات، فإن موقع لينكد إن يتيح لمستخدميه متابعة اهتماماتهم بحسب تصنيفات يمكنك استعراضها أو إنشاؤها، حيث ينشر فيها جميع أنواع المنشورات المتخصصة بهذا المجال.
  7. الرسائل: يتيح موقع لينكد إن خاصية الرسائل، مع إمكانية إرفاق عدة أنواع من المرفقات فيها.
  8. العمل: وفي هذا الجزء يمكنك متابعة خدمات موقع لينكد إن للأعمال مثل إنشاء صفحة لشركتك وإنشاء إعلانات ترويجية لها بالإضافة لإمكانية التعلم والتطوير الشخصي وأيضا العملي.

ما الذي يقدمه لك موقع لينكد إن؟

إن موقع لينكد إن يبقى أداةً بين يديك تساعدك في تعزيز شبكة عملك المهنية وفي البحث عن فرص العمل، يستخدم الكثير من الناس هذا الموقع لتوسيع علاقاتهم المهنية مع الآخرين ولإيجاد أفضل فرص عمل مع شريحة واسعة من العملاء والشركات، كما يستطيع مستخدمي الموقع أيضاً أن يقدموا سيرهم الذاتية وأن يعرضوا خدماتهم وخبراتهم ومهاراتهم لجذب العملاء. كما يمنحك الموقع فرصةً للتواصل مع زملاء العمل القدامى الذين انقطع تواصلك معهم وذلك عبر شبكتك، بالإضافة إلى التعرف على زملاء جدد من كل أنحاء العالم والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم. حتى أصحاب الأعمال والشركات يستطيعون إنشاء صفحة خاصة بهم يروجون من خلالها لمنتجاتهم وخدماتهم وتحقيق الأرباح.

حقائق عن موقع لينكد إن بالأرقام

  • بلغ عدد مستخدمي موقع لينكد إن 630 مليون مستخدم.
  • بلغ عدد مستخدمي الموقع في الولايات المتحدة الأمريكية 177 مليون مستخدم.
  • عدد الأعضاء الجدد في الموقع 2 عضو في كل ثانية.
  • نسبة المشتركين في الموقع من الذكور 57%، والإناث 43%.
  • 63 مليون من مستخدمي الموقع هم في مواقع اتخاذ القرار.
  • دفعت Microsoft   مبلغ 2مليار$ لشراء موقع لينكد إن.
  • أكثر من 30 مليون شركة على موقع لينكد إن.
  • 92% من مسوقي B2B يستخدمون موقع لينكد إن في التسويق الرقمي.

ربما يتشابه موقع لينكد إن مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، ولكن يبقى هو الموقع الأفضل لمن لديه خبرات ومهارات ويبحث عن فرصة عمل، وهو الشبكة الأوسع في التعارف المهني والوظيفي، والمنصة الأكبر التي تجمع العدد الأكبر من الشركات وأصحاب المشاريع.

بعض المراجع:

https://www.lifewire.com/what-is-linkedin-3486382

https://www.businessinsider.com/what-is-linkedin

https://www.wikihow.com/Create-a-LinkedIn-Account

https://www.omnicoreagency.com/linkedin-statistics/

 

 

حقوق الصورة البارزة