الدليل العملي لطريقة إضافة خدمة جديدة في استكتب

ماهي الخدمة؟

إن خبرتك في مجال ما وقدرتك على إنجاز عمل ما في إطار تلك الخبرة هي المفهوم العام لمسمى الخدمة في المنصة. إذ ستكون هذه الخدمة مفتاح تعاملك مع المستكتبين وسبيلاً لتنفيذ ما يبحثون عنه بجودة و كفاءة عالية. فيما يلي سيكون الدليل العملي لطريقة إضافة خدمة جديدة في استكتب.

كيف تضيف خدمة جديدة ؟

بعد تسجيلك في الموقع ستتوجه إلى علامة التبويب ” انضم إلينا” لتبدأ منها مراحل إضافة خدمة جديدة :

ستجد عند الضغط على ” لوحة الإدارة” عبارة ( إنشاء خدمة ) انقر عليها لتفتح لك الصفحة الخاصة بإضافة الخدمة في النموذج المخصص لها بمراحلها الستة التالية:

1. نظرة عامة

في هذا القسم ستكون نظرة عامة عن الخدمة المقدمة وفق ما يلي:

  •  عنوان الخدمة: هنا يمكنك وضع عنوان واضح ومحدد ومختصر وجذاب باللغة العربية الفصحى بما لا يزيد عن خمس كلمات، مثال: ” كتابة مقالات إبداعية باللغة العربية”.
  • فئة الخدمة: حدد فئة الخدمة التي ستقدمها، مع الفئة الفرعية المناسبة لها، ويرجى الانتباه لهذه النقطة حيث أن تعيينك الفئة بشكل خاطئ قد يؤدي لعدم ظهور المشاريع التي يحتاجها العملاء في نفس مجال خدمتك.
  • موعد التسليم: حدد الموعد المناسب لتنفيذ الخدمة مع الأخذ بعين الاعتبار أن تأخرك في تنفيذ الخدمة يعطي الحق للمستكتب بإلغاء طلبه، لذلك يجب معرفة وقتك جيدا.
  •  تمكين الإحالات: إن كنت ترغب بتمكين إحالة خدمتك للآخرين عن طريق رابط يتم نشره، فيجب اختيار “نعم” وهنا يمكنك تحديد النسبة التي ستقدمها للشخص الذي سينشر رابط إحالتك للآخرين وستكون بمثابة تسويق لخدماتك في المواقع الأخرى. يجب أن تكون العمولة بنسبة مئوية بحيث تضع الرقم فقط مثلا: 10، وحينها سيعدها النظام بأنها 10% من ربحك من الخدمة.
  •  الكلمات المفتاحية: هذا الجزء مهم جدا من ناحية أرشفة خدمتك وظهورها في نتائج البحث الأولى في محركات البحث، لذلك يجب تحديدها ومعرفتها مسبقا ومعرفة مدى ارتباطها بخدمتك فعليا على ألا تتجاوز 3 كلمات. على سبيل المثال: كتابة مقالات – مقالات إبداعية – محتوى إبداعي غير منسوخ. يجب ملاحظة ضروري الضغط على مفتاح الإدخال Enter عند نهاية الكلمة المفتاحية وسيعتمدها النظام بشكل تلقائي.

 

النظرة العامة حول إضافة خدمة جديدة

     2. الوصف

في هذا القسم ستوضح تفاصيل الخدمة التي ستقدمها لمستكتبينك العملاء بشكل واضح ودقيق، بحيث تتضمن جميع ما ستنفذه للمستكتب من خلالها، على أن تتضمن الكلمات المفتاحية التي ذكرتها في الوصف السابق، مع تحديد حجم العمل ( عدد صفحات /  عدد ساعات/ عدد كلمات / عدد دقائق ) وتوضح مدى خبرتك والأعمال التي أدت لتطوير مهارتك فيها. مثال: ” أقدم لك كتابة إبداعية في المجال أدبي، بمختلف أنواعه، حيث أنني أمتلك خبرة جيدة تمتد لعدة سنوات في هذه الصناعة. ستكون المقالة مؤلفة من 3 صفحات، سيتم ضبطها لغوياً مع وضع علامات الترقيم المناسبة، وتنسيق الملف على أكمل وجه، وكل ذلك خلال 3 أيام وبسعر 20$ فقط. يمكنك اختيار خدمتي وثق بأنك ستحصل على مقالة إبداعية لا مثيل لها، ستثري موقعك وتزيد رصيد عملك”.

طريقة إضافة وصف للخدمة

     3. المعرض

  • في هذا القسم تحتاج لأن ترفع صورة مناسبة وذات دقة عالية ومعبرة عن الخدمة المقدمة، كما أنه يجب ألا تحتوي على أية وسائل تواصل خارجي ولا حقوق تعود للغير. يمكنك اقتصاص الصورة حسب الحجم المطلوب.
  • أيضا أنت بحاجة لرفع نموذج من أعمال في مجال الكتابة، أو الترجمة، أو التصميم. إذ لايمكن تفعيل أي خدمة دون التأكد من جودة المحتوى الذي ستتمكن من نقديمه للعملاء. في حالة ملفات الترجمة والكتابة يجب أن تكون بصيغة pdf فقط.
إضافة صورة توضيحية للخدمة الجديدة

إضافة صورة توضيحية

     4. المتطلبات

هنا ستوضح للمستكتب احتياجاتك الأساسية التي تساعدك على تنفيذ الخدمة. على سبيل المثال: ( يرجى تزويدي بعنوان المقالة المطلوب مع العناوين الفرعية المتضمنة لها- يرجى إرسال الملف الذي تحتاج ترجمته – يرجى إرسال تفاصيل البروشور/ الانفوجرافيك الذي تحتاج تصميمه وما هي الألوان والخطوط التي تفضل استعمالها).

تحديد متطلبات الخدمة الجديدة

تحديد متطلبات الخدمة

     5. التسعير

نموذج التسعير تم استحداثه ليكون على أسلوبين هما:

  • السعر الثابت: وهنا ستحدد السعر الخاص بالخدمة علما أن الحد الأدنى للخدمات هو 20$.
  • السعر كباقات ثلاث: وهنا ستتضغط على زر ” سعر ثابت” ليفتح لك نموذج إضافة الباقات التي تكون بثلاثة مستويات ( أساسي – قياسي – متقدم). في القسم الخاص بالوصف ستضيف توصيفا بسيطا محددا وواضحا وجاذبا مع تحديد عدد مرات التنقحيات والمراجعات مع مواعيد التسليم والسعر الخاص بكل باقة.
  • هنالك أيضا إمكانية لإضافة ميزات إضافية للخدمات بأسعار متفاوتة وهذه الميزات تكون متاحة لنموذجي التسعير أعلاه. على سبيل المثال: زيادة عدد صفحات الملف – إنجاز العمل بتوقيت أقل – إجراء تنسيقات للملفات.
تسعير خدمة جديدة في استكتب

تسعير خدمة جديدة

تسعير الخدمة

تسعير الخدمة

6. إرسال الخدمة للحصول على الموافقة

الآن انتهيت من تعبئة نموذج الخدمة، وبات بإمكانك الضغط على زر “حفظ وإرسال للمراجعة” ليتم إرسال الخدمة للمراجعة من قبل الإدارة.

إرسال الخدمة للمراجعة

إرسال الخدمة للمراجعة

ملاحظات هامة

  • إن الخدمة في استكتب، هي واجهة صانع المحتوى ومفتاح إقبال العميل المستكتب عليها، فكلما كانت الخدمة منسقة ومتكاملة الأركان وواضحة المعالم، كلما كان الأمر أكثر فاعلية وتأثيراً.
  • تخضع الخدمات لمراجعة الإدارة، وسيتم قبول وتفعيل الخدمة حينما تكون متكاملة الأركان.
  • تحديدك لحجم العمل الذي ستؤديه للمستكتب مقابل السعر الذي حددته أمر أساسي، لذلك تأكد من أنك حددته بدقة.
  • إرفاقك لنموذج الأعمال السابقة لك أمر أساسي ولا يمكن قبول أي خدمة بدون نموذج عمل سابق، خاصة في المجالات التالية: (الكتابة – الترجمة – التصميم).
  • الخدمات الخاصة بالتدريب والاستشارات لا بد من توفير ما يثبت تخصصك في هذا المجال، وذلك من خلال إرفاق نماذج أعمال أو مراسلة الدعم الفني بما يثبت ذلك.
  • انتبه من وضع أي وسائل للتواصل الخارجي مثل: حسابات فيس بوك، تويتر، انستغرام، بريدك الالكتروني، رقم هاتفك.
  • راجع بريدك بشكل دوري للتأكد من وجود أي رسائل من الدعم الفني التي تتعلق بخدمتك، والتي تحتاج لبعض التعديلات حتى يتم إعادة تفعيلها مجددا.
  • تأكد من مطابقة الخدمة لشروط الاستخدام في الموقع.

اترك تعليقاً

  1. حسين دقيل 19 أكتوبر، 2017 at 4:44 م - Reply

    شكرا لكم .. ارجو ان تعلمونى بالخدمات المطلوب تعديلها ، وشكرا لكم

  2. يوسف الأنصاري 5 فبراير، 2019 at 3:54 م - Reply

    من المهم الإهتمام بهكذا نقاط ، فهي غاية في الفعالية والأهمية ، شكرا للتوضيح الوفي ، وأتمنى لجميع التوفيق .

  3. يوسُف 30 يوليو، 2019 at 10:52 م - Reply

    هل العروض الموجودة في الصفحة الرئيسية . أشياء يطلبها العملاء و مطلوب من الكاتب أن يقوم بها أم هو عرض من الكاتب لجذب العملاء؟؟ و أرجو سرعة الرد للأهمية .

    • استكتب 26 أغسطس، 2019 at 9:14 م - Reply

      هنالك قسمين، الأول لخدمات صنّاع المحتوى ويمكن للمستكتب أن يختار منها ما يناسبه. القسم الآخر هو مشاريع المستكتبين التي يطرحها ليحصل من خلالها على عروض من قبل صنّاع المحتوى فيختار ما يناسبه وذلك وفق ميزانيته وتفاصيل طلبه. شكرا لك

  4. ربا عبدالله قنوع 30 سبتمبر، 2019 at 12:53 م - Reply

    أنا الكاتبة ربا قنوع أرغب في العمل لديكم في مجال كتابة المقالات

  5. ربا عبدالله قنوع 30 سبتمبر، 2019 at 12:56 م - Reply

    أنا الكاتبة ربا قنوع من غزة أرغب في العمل لديكم في مجال كتابة المقالات والأبحاث العلمية لو تكرمتم

مقالات مشابهة